أخر الاخبار

رابط موقع التسجيل الجامعي الأولية 2024 orientation-esi dz/index.php

رابط موقع التسجيل  الجامعي الأولية 2024 orientation-esi dz/index.php

عزيزي الطالب، نعلمك أن موقع التسجيلات الأولية مغلق حاليا، يرجى منك إعادة تصفح الموقع ابتداء من الساعة 13 زوالا لتأكيد رغباتك أو تعديلها حتى يتم أخذ تسجيلك في الاعتبار.

لقد تم اتاحة رابط موقع التسجيلات الجامعية orientation للطلبة الجدد الحائزين على شهادة البكالوريا 2024 وهو خارج الخدمة حاليا لغاية انطلاق التسجيلات.

 (

 ونقدم لكم  موقع التسجيلات الجامعية 2024 الأولية   orientation-esi.dz ، والذي من خلاله تتم جميع التسجيلات الجامعية الأولية و التي هي : 

  • سحب الشعب المسموحة
  • ادخال الرغبات
  • تأكيد الرغبات أو تعديلها
  • الاطلاع على نتائج التوجيه و الطعون
يتم الدخول الى موقع التسجيات الجامعية orientation-esi.dz عن طريق رقم تسجيل البكالوريا ، كلمة المرور ( تجدها أسفل كشف النقاط الأصلي للبكالوريا الذي تأخذه من المؤسسة بعد نجاحك)

رابط التسجيلات الجامعية الاولية

الرابط المباشر للتسجيلات الجامعية الأولية : https://www.orientation-esi.dz/index.php

هذه صفحة تسجيل الدخول
موقع التسجيلات الجامعية 2024-2025  orientation-esi.dz


موعد فتح موقع التسجيلات الجامعية orientation-esi.dz

بحسب الرزنامة المنشورة لدى وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تنطلق التسجيلات الجامعية 2024-2025 للحائزين الجدد على البكالوريا يوم 23 جويلية ة و تكون حسب الاتي :
المرحلة الاولى : ادخال الرغبات : من 23 الى 28 جويلية 2024
المرحلة الثانية : تأكيد الرغبات : من 28 الى 3/ جويلية
المرحلة الثالثة:  الاطلاع على نتائج التوجيه :  يوم 6 اوت مساءا
وهذه هي المرحلة الاخيرة التي يقوم فيها الطالب باستخدام موقع التسجيلات الجامعية الاولية orientation-esi.dz ، لينتقل بعدها الى موقع بروغرس من أجل التسجيلات النهائية و دفع حقوق التسجيل ، و المنحة و النقل ...الخ ( و سوف نشرح لكم جميع هذه المراحل بالتفصيل ان شاء الله في موضوع قادم.
ملاحظة : طلبة الحالات الخاصة ( سنتعرف عليهم لاحقا ) سيستمرون في استخدام موقع التسجيلات الجامعية الأولية الى ان تسوى وضعيتهم .
 مثال على الحالات الخاصة : طالب تم توجييه الى مدرسة عليا للأساتذة لكن لم يتمكن من اجتياز المقابلة الشفوية فيعود مجددا الى موقع التسجيلات الجامعية الاولية لاختيار تخصص جديد.

رابط موقع التسجيلات الجامعية الأولية : https://www.orientation-esi.dz/index.php


تعليقات



    حجم الخط
    +
    18
    -
    تباعد السطور
    +
    3
    -